يُعلن بدء السحب الإستثنائي للدولار ومدته

أشار حاكم ​مصرف لبنان​، إلى أنه “استثناءً لأي نص تنظيمي صادر عن مصرف لبنان، يقوم المصرف بتزويد ​المصارف​ ب​الدولار​ الأميركي النقدي على أساس ​سعر الصرف​ المعلن بشكل يومي لليرة اللبنانية تجاه الدولار الأميركي لعمليات التداول المنفذة على ​المنصة​ الإلكترونية لعمليات الصرافة “sayrafa” في اليوم السابق، وذلك ضمن المبلغ المتبقي من السقف المحدد لكل مصرف للشهر الحالي”.

وأكد الحاكم، في بيان، أنه “على المصارف أن تقوم بدفع كامل المبالغ موضوع المادة الأولى أعلاه، أوراقاً نقدية “banknotes”، بالدولار الأميركي لعملائها بالسعر المشار إليه أعلاه، بدلاً من تسديد المبالغ التي تعود لهم ​الليرة اللبنانية​ والناتجة عن إجراء سحوبات أو عمليات صندوق نقداً من الحسابات أو من المستحقات المعقدة لهم، وفقاً للحدود المعتمدة لتنفيذ هذه العمليات لدى المصرف المعني”.

وشدد على أنه “في حال أراد العميل عكس ما ورد في المادة الثانية أعلاه، فعليه أن يتقدم بطلب خطي بهذا المعنى إلى ​المصرف المركزي​. ويعمل بهذا القرار لغاية 31/12/2021”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s