أغلب الودائع تبخرت ورفع سعر الدولار سياسي لا نقدي ونتائجه ارتفاع الدولار

أبدى النائب السابق لحاكم ​مصرف لبنان​، غسان العياش، اعتقاده ان “الاعتبار الاساسي في تغيير سعر الدولار من 3900 الى 8000 هو اعتبار سياسي لا نقدي وبعض المراجع السياسية طالبت بالامر، ونتائجه زيادة في الكتلة النقدية وارتفاع في سعر صرف ​الدولار​ في ​السوق السوداء​”.

ولفت عياش في حديث تلفزيوني، الى أنه “يتمّ ممارسة غشّ مقصود وتضليل للرأي العام، فقانون ​الكابيتال كونترول​ كان ضروريا من اللحظة الاولى للأزمة ولكن هذا القانون لا يردّ اموال ​المودعين​، والسياسيون يحاولون افهام الناس ان هذا القانون سيردّ لهم الودائع فيما هذا غير صحيح”.

وكشف في تصريحه أن “الودائع واقولها بالفم الملآن غير موجودة، وأغلب تلك الودائع تبخرت، وتبخّر قسم من الودائع في اطار حماية المركزي لليرة وتبخّر قسم في تحويلات لصالح الدولة وفي تحويلات ​الليرة​ للدولار ومصرف لبنان منذ العام 2015 لم يعد لديه دولارات لديه، وتمّت المقامرة بالودائع لربما تتغير الظروف”.

وأوضح عياش أن “الافضل ان نركز على خطة اقتصادية متوسطة الامد بالتوافق مع ​صندوق النقد الدولي​ للخروج من الازمة وردّ قسم كبير من الودائع”

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s