التحول الرقمي والحوكمة الرقمية طريق الزامي لتطور القطاع العام وخفض الفساد

كشف النائب الدكتور علي درويش الى “انه لأول مرة يطرح موضوع وزارة للتحول الرقمي وذلك خلال تشكيل هذه الحكومة، مما يعني انه في الوزارات القادمة سيكون هنالك متابعة ووجود لما لها من تشعب وأهمية في تسهيل أمور المواطنين وخفض منسوب الفساد”.

كلام النائب درويش جاء خلال كلمة له ضمن اللقاء الموسع لأعضاء شبكة التحول والحوكمة الرقمية واطلاق مسودة خطة العمل الاستراتيجية للسنوات الثلاث المقبلة.

وأشار درويش الى انه خلال تجربته في المجلس النيابي تابع عدد من القوانين والاقتراحات، لافتاً الى التصميم والمتابعة في موضوع التحول الرقمي من خلال القيمين على شبكة التحول الرقمي .

وأضاف قائلاً: “اي مشروع قانون نحن على استعداد لمتابعته، وهنالك رغبة لدى الشباب اللبناني في الوطن والمغتربات بهذا المشروع لما لديهم من قدرة عالية على المواكبة واستقبال لآلية جديدة للعمل على المستوى الرقمي والتأقلم معها بشكل سلس بما يخدم حياتنا اليومية، علما ان التركيز في اهمية هذا الملف وخاصة في لبنان على دروه في خفض منسوب الفساد، وهنالك عدد من البلدان التي نحت بالاتجاه الرقمي ادى بشكل اكبر من الانسيابية وانخفاض حجم الفساد لديها”.

وختم: “هنالك تقدم بهذا الامر وتم البدء بوضع خطة وعلى الجميع ان يكونوا مبادرين على مستوى الدولة والمؤسسات المعنية بهذا الأمر، فالمتابعة والعمل والاصرار احد عوامل النجاح الأساسية”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s