قوى الإنتاج مغيبة عن المفاوضات مع صندوق النقد والإنتخابات النيابية يجب أن تحصل في موعدها

أشار رئيس ​المجلس الإقتصادي الإجتماعي​ ​​شارل عربيد​، إلى “أننا لا نملك ​سياسة​ خارجية واحدة، والتي يجب أن ترسمها ​الحكومة​”.

وأوضح في حديث تلفزيوني، أن “القوى السياسية تتحمل مسؤولية توقف الإقتصاد في ​لبنان​، ولا تهتم بهموم الناس وحاجاتهم المعيشية”، لافتاً إلى “أنني ضد ​رفع الدعم​ بهذه الطريقة السريعة”.

وأكد عربيد، أن “إقتراحنا في المجلس، كان رفع الدعم تدريجياً وحصرها ببعض الأسر”، مشدداً على أن “الوتيرة التي تصدر فيها القوانين في البلاد بطيئة”.

ولفت إلى أن “رئيس الحكومة لا يمكن أن يقرر وحده، وقوى الإنتاج مغيبة عن المفاوضات مع ​صندوق النقد الدولي​”، معتبراً أن “هناك أمور أهم من الإشتباك السياسي”.

إلى ذلك، أوضح أن “حملة “أعطوا لبنان فرصة” هدفها وقف الإشتباك السياسي، وأن يكون شهر كانون الأول صفر إشتباك”، متسائلاً “كيف يمكن أن نتفاوض مع صندوق النقد الدولي في ظل هذا الإشتباك العقيم؟”.

وأكد عربيد، أن “تصحيح الأجور يجب أن يبدأ، والقطاع الخاص بدأ بذلك كي يحافظ على الموظفين لديه”، موضحاً أن “الإنتخابات النيابية يجب أن تحصل في موعدها، وأن يكون لدينا مجلساً منتجاً”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s