ميقاتي “فدائي” ويدور الزوايا وتأخير ملف البيطار يعقد الأمور ويعطي طابع التحدي

علق وزير الداخلية السابق ​مروان شربل​ على الأوضاع العامة في البلاد، معتبرا “أن الوضع اليوم اليوم أفضل من الغد ووضع الغد أفضل من بعده، وهذا البلد مفتوح على كل شيئ، ومن يستطيع أن يخلصنا من هذه لأوضاع السيئة لا يستعجل بتهدئتها، لتشكيل الحكومة، الا أنها الآن معطلة، ولا يمكن أن تبقى كذلك”.

من جهة أخرى، أبدى الوزير السابق، خلال حديث تلفزيوني، تصوره بأن “رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ سيترأس حكومة ما بعد الإنتخابات لأن ميقاتي هو الشخص الوحيد الذي أراه فدائيا”، مشيرا الى أنه تمنى لو أن هذه الحكومة حكومة تصريف أعمال، معللا ذلك بأنه “يمنع على ​حكومة ميقاتي​ الإنعقاد، وبالتالي يمنع عليها اتخاذ أي قرار، ولو كانت حكومة تصريف أعمال لكانت انعقدت واتخذت قرارات في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها اليوم”.

وأشار شربل الى أن “ميقاتي يجتمع خارج نطاق الحكومة ويدور الزوايا مع رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ ورئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​، وكنا ننتظر الأجواء الإيجابية بعد لقائهم، لكن أظن أن تأخير ملف المحقق العدلي بقضية انفجار المرفأ، ​القاضي طارق البيطار​ يعقد الأمور أكثر ويعطي طابع التحدي”.

وعن مبادرة رئيس المجلس النيابي، كشف وزير الداخلية السابق أنه تكلم بخصوصها مع بري منذ شهرين، وتابع: “قلت له حينها بأننا نتمنى أن تبدأ المبادرة وقال لي بأنني أحضرها، وهي تقوم على أن يقوم المجلس النيابي بتأليف لجنة برلمانية للتحقيق عبر المجلس الأعلى ل​محاكمة الرؤساء والوزراء​، ليحاكم فيها الرؤساء والوزراء الذين قد يكونوا متهكمين، فيما يكمل البيطار تحقيقاته مع المدنيين والعسكريين”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s