الوطني الحر” لا يرغب ضمنياً بإجراء الإنتخابات النيابية وقرداحي يعيد النظر بموقفه

أشار عضو “​اللقاء الديمقراطي​” النائب ​وائل أبو فاعور​، إلى أن “زيارة ​أبوظبي​ كان لها أهداف أخرى غير زيارة الرئيس ​سعد الحريري​، وكان اللقاء معه إيجابياً في محاولة إستكشاف المرحلة المقبلة”.

وأوضح في حديث تلفزيوني، أن “العلاقة مع الحريري لا تشوبها أي شائبة، ولم نطلب منه ضمانات إنتخابية، وهو يدرس كل الخيارات”، مؤكداً أن “لا قرار نهائي لديه ولن يتخلى عن ​لبنان​ ويقارب الأمور بواقعية”.

ولفت أبو فاعور، إلى أن “ملف الإنتخابات كان من الأمور التي تناقشنا فيها مع الحريري، وعلى المستوى الثنائي سياسياً وإنتخابياً لا شائبة تشوب العلاقة بيننا و​تيار المستقبل​”، مشدداً على أن “الحريري مدرك لدوره الوطني، وعودته إلى لبنان قريبة”.

وأكد أن “تيار المستقبل هو حليفنا الإستراتيجي، وفي حال قرر خوض الإنتخابات سنكون معه في خندق واحد، والتحالف الأقرب إلى عقلنا هو التحالف مع المستقبل والقوات اللبنانية”.

وشدد أبو فاعور، على أن “التيار الوطني الحر يدشّن مسار الإنقلاب على الإنتخابات النيابية كما الإستحقاقات الدستورية، والمسألة أبعد من مجرد طعن والتيار لا يرغب ضمنياً في إجراء الانتخابات النيابية”، مؤكداً أن “عدم إجراء الإنتخابات النيابية ذريعة لعدم حصول إنتخابات رئاسية”.

وإعتبر أن “رئيس الجمهورية ميشال عون صار أب التمرد وأب الإنتخابات، والهدف تطيير الإنتخابات وبقاؤه في قصر بعبدا”، مؤكداً أن “التمديد لمجلس النواب ولرئيس الجمهورية مرفوض، وقد نتخذ خيارات جذرية”.

وأوضح أبو فاعور، أن “​جنبلاط​ يدعو ​حزب الله​ لحوار وطني، لأنه حريص على السلم الأهلي

إلى ذلك، أكد أنه “يجب أن يكون لدى وزير الإعلام جورج قرداحي الحس الوطني لتقديم إستقالته، وهي تفتح باب النقاش الإيجابي مع الدول العربية، ولكن لا تنهي الأزمة وهو يعيد النظر بموقفه”، كاشفاً أنه “سيكون هناك مواقف إيجابية في عيد الإستقلال، ونتوقع أن نشهد إنفراجات في الأيام القليلة المقبلة تتعلق بتعطيل الحكومة، وعلاقة لبنان مع الدول العربية”.

ولفت أبو فاعور، إلى أن “ليس المطلوب تطيير القاضي طارق البيطار، والرئيس ميقاتي يبذل جهداً كبيراً ولديه تصورات، ولكن يشدد على عدم تدخل الحكومة بالقضاء”، مشدداً على “ضرورة إطلاق البرامج الإجتماعية التي تساعد المواطن على الصمود في هذه الفترة، ونحن طالبنا بوقف الدعم على أن يتم تحويله للمواطن مباشرةً، وهناك مجموعة برامج إجتماعية منها البطاقة التمويلية، ولا يمكن للمواطن الإستمرار من دون إجراءات”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s