مصلحة لبنان أن لا يكون لديه خلاف مع الدول العربية والسلاح موضوع إقليمي

مصلحة لبنان أن لا يكون لديه خلاف مع الدول العربية والسلاح موضوع إقليمي

لفتت وزيرة الدفاع السابقة ​زينة عكر​، إللى أن “مصلحة لبنان أن لا يكون لديه خلاف مع أي دول عربية، وخصوصا ​السعودية​، ونعول على الرؤساء الثلاثة في معالجة الأزمة، ولست مطلعة على التفاصيل، والمسؤولية تحتم أن نترك الأمر لحل المسألة من المسؤولين”.

وحول استقالة وزير الاعلام ​جورج قرداحي​، أشارت في حديث تلفزيوني، إلى “أنني اعتقد أن الجواب لديه، وهو من يقرر ان كان سيستقل”، معتبرة أن “هناك تأثير كبير لكل الأحزاب، وبنسب متفاوتة، وبالنسبة لسلاح ​حزب الله​، هو يتخطى الواقع اللبناني، وهو موضوع اقليمي، وقد ناقشنا من قبل ​الاستراتيجية الدفاعية​”.

واعتبرت عكر أن “حكومتنا كانت شاهدة على نهاية مرحلة المئة سنة، وعلى نهاية نطام تحكّم بالبلد لعقود، وما شهدناه خلال فترة حكومتنا كان أصعب مرحلة في تاريخ لبنان”، موضحة أن “التغيير ضروري لكن من الصعب أن يحصل من دون حوار بين جميع الأفرقاء، لبنان مهدد وهناك صعوبة للخروج من ما نحن فيه، لكنه ليس والأهم أن نعرف أي لبنان نريد”.

وذكرت، حول تحقيقات انفجار مرفأ بيروت، أن “الأفضل في قضية المرفأ، هو انتظار نتيجة الطعون المقدمة، بعدما وصل عددها لـ15 وبحسب ما علمت فهناك توجه لإنشاء هيئة إتهامية، لتقديم الطعون بقرارات القاضي طارق البيطار”.

وكشف عكر، أنه “طلبنا قرض من البنك الدولي، والذي كان هدفه مساعدة عائلات، حاولنا أن نخفض التكاليف الادارية، لنساعد عدد أكبر من الناس، ولكن تفاجأت أنه بعد أن تركنا الحكومة، طلب البنك الدولي اعادة النظر، واستغربت لأن البنك الدولي يتحدث دائما عن نسب الفقر في لبنان، وهو يقبل الان أن يتم تحويل الأموال لمصاريف ادارية”، موضحة أن “قرض البنك_الدولي، حق للناس ولن نقبل بالتهديد بإيقافه، لان الاولوية في الوقت الراهن لحاجات المواطنين، ومساعدة الناس وليس للمصاريف الإدارية، ولست مع التكاليف غير المباشرة”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s