المطلوب من الحكومة العمل من أجل الخروج من حالة الإختناق السياسي وتصحيح المسار القضائي

المطلوب من الحكومة العمل من أجل الخروج من حالة الإختناق السياسي وتصحيح المسار القضائي

اشار النائب ​علي حسن خليل​، إلى ان “إستحقاق ​الانتخابات​ استحقاق سياسي يستوجب رفع مستوى الخطاب الى المستوى الوطني، والى مستوى معرفة ما هو موقع ​لبنان​ ودوره وهويته”، لافتاً إلى أن “المطلوب من الحكومة العمل من أجل الخروج من حالة الإختناق السياسي وتصحيح المسار القضائي، وإقرار خطة التعافي المالي والاقتصادي”.

وخلال اللقاء البلدي لرؤوساء وأعضاء المجالس البلدية والإختيارية المنتسبين لـ “​حركة أمل​” في أقضية الزهراني، النبطية ومرجعيون وجبل الريحان حول إستحقاق ​الانتخابات النيابية​ أكد خليل أن “لبنان يعاني من أزمات حقيقية كبرى تكاد تمثل تهديداً وجودياً، وهي للاسف تعكس نفسها على العلاقات السياسية التي تكاد تنعدم بسبب ذهنية تحكمت بالقرار السياسي على مدى السنوات الماضية و ترافقت مع أزمات إقتصادية ومالية ومعيشية”.

وشدد على أن “المرحلة الراهنة تستوجب أعلى درجات الاستنفار الوطني من أجل الانقاذ”، معتبراً أن “هناك محاولات للانقضاض على الميثاق والدستور وعلى الإنجازات السياسية من خلال محاولات ممنهجة لشيطنة الإنجازات الوطنية التي تحققت وفي مقدمها الإنتصار على العدو الصهيوني”.

ولفت إلى أن “الكثير ممن حمل لواء التغيير والاصلاح وقف عند حدود مصالحه المذهبية والطائفية”، مذكراً بطرح “حركة امل” وكتلة “التنمية والتحرير” لمشروع يؤسس لدولة المواطنة من خلال قانون إنتخابي عصري على أساس النسبية والدوائر الموسعة، مع مجلس للشيوخ يراعي المناصفة وكوتا نسائية.

كما أعرب ليل عن أسفه لأنه “تم مواجهة هذا الطرح بمنطق طائفي ومذهبي، ونسأل كل الذين يتحدثون عن التغيير في ​قانون الإنتخاب​ اليوم، ليتفضلوا ويقولوا موقفهم من قانون الإنتخابات الذي يؤسس للإنتقال بالدولة نحو دولة المواطنة، والعبور بها الى الدولة المدنية. للأسف الاخرون يفكرون بمنطق المصلحة الشخصية والفئوية الضيقة”.







🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
*ملاحظة* *https://khabarajellebanon.com*
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

*☆■الإخبارية■☆* *☆■الرياضية■☆*

*لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة*
https://wa.me/96170705568?text

*يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال*

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s