لتوقيف المتورطين بالجريمة التي ارتكبتها عصابات مسلحة الخميس الماضي وبيطار يمعن بإشعال فتائل التوتير

دعا المكتب السياسي لـ”​حركة أمل​”، عقب اجتماعه الدوري برئاسة ​جميل حايك​ وحضور الأعضاء، “الجميع في هذه اللحظات الوطنيّة الحرجة”، إلى “استلهام معاني ​المولد النبوي​ الشريف، من أجل يقظة وطنيّة صادقة تكرّس صيغة العيش الواحد والوحدة الوطنية، والابتعاد عن الحسابات الفئويّة الضيّقة، والتوجّه نحو موقف مسؤول في معالجة المشكلات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة”.

وتوقّف في بيان، مجدّدًا أمام “الجريمة الكبيرة الّتي ارتكبتها العصابات المسلّحة والمنظّمة يوم الخميس الماضي، بحقّ المتظاهرين العزّل الأبرياء الّذين كانوا يمارسون حقّهم السياسي المشروع في التعبير عن موقف الأداء الاستنسابي المشبوه للمحقّق العدلي في ملف ​انفجار مرفأ بيروت​ القاضي ​طارق بيطار​، والمسار الّذي اعتمده في التحقيق ب​جريمة المرفأ​”.

ولفت المكتب السياسي، إلى أنّ “ما جرى يضع جميع ال​لبنان​يّين أمام حقيقة ما تقوم به هذه الجماعات، من محاولة لإحياء الفتنة الداخليّة والانقسام الوطني وتهديد ​السلم الأهلي​ وإعادة اللبنانيّين إلى زمن الحروب الداخليّة”، مشدّدًا على “الموقف الثابت برفض الانجرار إلى كلّ ما يخطَّط على هذا الصعيد، من محاولة إعادة الأمور إلى الوراء، والدخول في أيّ من ردّات الفعل”.

وأكّد “ضرورة قيام ​الأجهزة الأمنية​ والعسكريّة والقضائيّة بدورها في توقيف كلّ الفاعلين والمتورّطين والمحرّضين، وإنزال العقوبات بهم”، معاهدةً “الضحايا والجرحى وكلّ اللبنانيّين، أنّها لن تسمح بتجاوز ما حصل والالتفاف عليه بأيّ شكل من الأشكال”.

وركّزا على أنّ “ما جرى كان قد استفاد مفتعلوه من الأزمة الّتي أوجدها الأداء الكيدي والاستنسابي والانتقائي والمواقف المتذبذبة وازدواجيّة المعايير، وما أقدم عليه القاضي بيطار الّذي يُمعن في إشعال فتائل التوتير في عناوين الاحتدام السياسي اللبناني”.

وأعلن أنّه “لذا، كان وسيبقى مطلبنا المحقّ هو في اتّباع الأصول في التحقيق بجريمة المرفأ، والكشف عن المتسبّبين الحقيقيّين لهذه النكبة، وليس إيجاد بدل عن ضائع لإلباسه ثوب التّهمة والإدانة الجاهزة مسبقًا في الغرف السوداء، الّتي تُمسك بمفاتيحها أدوات مشبوهة في الداخل والخارج، تستهدف عناصر قوّة لبنان ومنعته”.








🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
*ملاحظة* *https://khabarajellebanon.com*
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

*☆■الإخبارية■☆* *☆■الرياضية■☆*

*لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة*
https://wa.me/96170705568?text

*يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال*

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s