في غياب الخطة الدولار سيصبح سلعة نادرة

أشار النائب ميشال ضاهر في حديث تلفزيوني الى أن “شهرا مضى على تشكيل الحكومة ونحن في فترة استثنائية وللوقت قيمة ومن المفترض ان نعمل ليلا نهارا”، لافتا الى أن “قول رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ان الخطّة سيعرضها بعد الانتخابات يعني اننا ذاهبون الى 9 اشهر اضافية من النزيف”، مضيفا :”بغياب الخطة الدولار سيصبح سلعة نادرة، واتأمّل ان تتقدّم الحكومة بخطة لمجلس النواب بأسرع وقت ممكن”.

وتابع :” كنت اتوقع ان يقول ميقاتي انه لن يترشح الى الانتخابات وانه اتى لينقذ البلاد، فلبنان لا يحتمل الانتظار الى ما بعد الانتخابات”، مشيرا الى ان “علينا في البداية الاعتراف بالخسائر وهيركات على سندات الخزينة 75 % وغالبية حملة هذه السندات من الاجانب والمصارف لا تستطيع بالاستمرار بالهيركات على المودع الصغير”.

وشدد ضاهر على وجوب حماية المودع الصغير والتفريق بين المضارب والمدّخر، فمن اتى بودائع كبرى ليتقاضى عليها فوائد 13 % كان يعرف المخاطر”، معتبرًا أن ” سقف الدولار هو السماء اذا لم نقرّ خطة ولم نبدأ بالحلّ”.

وكشف ضاهر أنه “تم الاتصال بي من شخصيتين كبيرتين في البلاد لعدم تقديم قانون الكابيتال كونترول والشخصيتان قالتا لي “طوّل بالك ما في توافق سياسي عليه”.





🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
*ملاحظة* *https://khabarajellebanon.com*
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

*☆■الإخبارية■☆* *☆■الرياضية■☆*

*لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة*
https://wa.me/96170705568?text

*يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال*

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s