الجيش طالب الأمم المتحدة خلال اجتماع ثلاثي في رأس الناقورة بممارسة أقصى ضغط لوقف الاعتداءات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية


أعلنت قيادة الجيش ال​لبنان​ي – مديرية التوجيه، أنّ “بتاريخ 7/10/2021، عُقد اجتماع ثلاثي استثنائي في ​رأس الناقورة​ برئاسة قائد قوات ​الأمم المتحدة​ الموقّتة في لبنان ورئيس البعثة اللواء ستيفانو ديل كول، وحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسّق ​الحكومة اللبنانية​ لدى قوّات الأمم المتّحدة العميد الركن حسيب عبدو”.

وأوضحت في بيان، أنّ “الجانب اللبناني تطرّق في بداية الاجتماع إلى الاعتداءات الإسرائيلية اليوميّة والمتكرّرة للسيادة اللبنانية برًّا وبحرًا وجوًّا، وأعاد تأكيد التزام لبنان ب​القرار 1701​ ومندرجاته كافّة، محمِّلًا العدو الإسرائيلي مسؤوليّة اعتداءاته، ومطالبًا الأمم المتحدة بممارسة أقصى قدر من الضغط لوقفها”.

ولفتت المديريّة إلى أنّ “الجانب اللبناني شجب ارتفاع وتيرة الاعتداءات على الرعاة والمزارعين في الآونة الأخيرة، واستخدام المجال الجوّي اللبناني لقصف ​الأراضي السورية​. ورحّب من ناحية أخرى، بقرار مجلس الأمن القاضي بالتجديد لمهمّة “​اليونيفيل​” من دون تعديل جوهري على مهمّتها، ما يثبت مرّة أخرى ثقة المجتمع الدولي في التزام لبنان بقرارات الأمم المتحدة”.
وأشارت إلى أنّ “في النهاية، شدّد الجانب اللبناني على ضرورة انسحاب العدو الإسرائيلي من كلّ الأراضي اللبنانية المحتلّة، ومنها: المنطقة المتاخمة لشمال ​الخط الأزرق​، مزارع شبعا، تلال كفرشوبا القسم الشمالي من منطقة الغجر، والبقعة B1 المحتلّة”.







🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
*ملاحظة* *https://khabarajellebanon.com*
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

*☆■الإخبارية■☆* *☆■الرياضية■☆*

*لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة*
https://wa.me/96170705568?text

*يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال*

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s