يسعى حالياً لاستئجار مصفاة نفط وانشاء معمل طاقة خاص به

اشار المحلل والكاتب السياسي جوزيف أبوفاضل الى ان الرئيس ميشال عون ورئيس تكتل “لبنان القوي” النائب جبران باسيل اجتاحوا باقي الطوائف المسيحية وقضوا على المارونية السياسية، وعلينا الإنتظار سنة ونصف ليرحل الرئيس عون.

واعتبر بان الحكومة منتجة بـ “مواد حافظة” إيرانية وفرنسية، والخلل في التسويات دائما ما ينتج عنه ولادة هجينة وأي خلاف فرنسي – إيراني سينتج عنه حكومة “هجينة” وسيؤدي إلى إضعاف الحكومة.

واعتبر جوزيف أبوفاضل في تصريح تلفزيوني، بان “وزارة دكانة الكهربا لازم يسكروها” وعليهم أن يباشروا بالفدرالية الكهربائية، وكشف بان حزب الله يسعى حالياً لاستئجار مصفاة نفط وانشاء معمل طاقة خاص به.

ورأى أن “الاستحقاق الانتخابي سيكون صعب على التيار الوطني الحر، لأنه كان في السلطة والناس لاحظت عملهم، والدليل وزارة الطاقة”، مؤكدًا أن “التيار يعمل على تأجيل الانتخابات، ويمكن أن يحصل ذلك بحجة حق المغتبرين بالاقتراع”.

وأوضح أن “استقبال ماكرون لميقاتي بهذا الاهتمام، دليل على أن فرنسا تريد أن يكون لها دور في لبنان، وقد تعود شركة “توتال” للعمل، وعندما تقوم فرنسا بضمان أمن إسرائيل، ستتمكن فرنسا من فعل ما تريده في لبنان”.

وعن ملف الانتخابات الرئاسية، أشار أبوفاضل، إلى أنه “إذا خسر حزب الله في لبنان، سيأتي سمير جعجع رئيسًا للجمهورية، أما إذا بقي الوضع هكذا ستكون المنافسة بين باسيل وفرنجية، وإذا حصل فرنجية على كتلة “مرتبة ووازنة” سيختاره حزب الله، وإن لم يحصل ذلك فمن الممكن أن يختار باسيل”.

واعتبر، أنه “لو اتفق التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية، لكان موقفهم قوي، مثل تحالف الثنائي الشيعي”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s