آن الأوان لاتخاذ القرارات وأحداً لم يتواصل معي لأكون جزءاً من الحكومة

أشار مدير عام هيئة “أوجيرو” عماد كريدية، إلى ان “اللبناني تاجر بكل شيء، والتهريب اليوم واحد من أشكال التجارة”، لافتاً إلى أن “اليوم هناك حلول تُدرس”، لافتاً إلى أننا “لدينا تجربة ناجحة مع منصة “impact” التي استُخدمت خلال جائحة كورونا والآن للتطيعم. بالتالي اليوم يمكن أن نوجد تطبيق مرتبط لقاعدة بيانات، ونعطي “كوتا” لكل سيارة كم تحتاج من المحروقات في الشهر الواحد”.

واعتبر كريدية، خلال حديث تلفزيوني، أن “هناك حلول لا نتكلم عنها، واليوم كان يجب أن نبدأ بها، وهذه تساعد بمكافحة عمليات السوق السوداء والتهريب”.

وأكد أنه “اليوم لسنا البلد الأول والأخير الذي يواجه ازمات اقتصادية واجتماعية، ولكن الملفت بيننا وبين البلدان الأخرى أن الأخيرة ركزت على الحلول”.

ولفت إلى أنه يتمنى “كما اي مواطن لبناني ان يكون هناك حكومة بأسرع وقت لأنه لا يمكن إلا للحكومة الجديدة أن تكون قادرة على اتخاذ القرارات. ووفق ما نراه اليوم، فإن الوضع ليس ايجابياً كثيراً، بالتالي رغم التمني أرى أن هذا صعب، ولكن المرور لمراحل البدء بالحلول حتما يبدأ بوجود حكومة”

كما أفاد بأنه “يعتبر موضوع التعليم عن بعد نقطة جوهرية بكيان هيئة “أوجيرة” ووزارة الاتصالات. هذا الموضوع يجب العمل عليه يجدية، ونحن نحل جزء من المشكل وهو ربط الجامعات والمدارس بشبكة حديثة، وهذا يحل المشكلة، ولكن تبقى المشكلة بين التلميذ والمدرسة، وهذا هو الجزء المعقّد والأصعب، لأنه لا يوجد اعتمادات كبيرة لدينا للتسريع بالألياف الضوئية ولكن نعمل على ذلك”.

وأكد أنه “إذا تم تشكيل حكومة، فأن جزء كير من مقررات سيدر ومن الدول المانحة، مخصص لاستكمال تطوير البنى التحتية التي يجب ان تطويرها في قطاع الاتصالات”.

وأضاف: “فلنرى الاسبوع المقبل الذي سيكون مفصلياً بموضوع تشكيل الحكومة، ليُبنى على الشيء مقتضاه، ولكن اتمنى على القائمين على الموضوع أن يجدوا مخرجاً وأن يعلنوا تشكيل الحكومة”.

وشدد على أن أحداً لم “يتواصل معي لأكون جزءاً من الحكومة، واليوم الناس “بتستاهل” ان نبتدع لها حلولاً، فالجوع وصل إلى كل بيت ومن غير المسموح ألا نعطي الشعب اللبناني الحل”. وأكد انه “حين يؤخذ القرار لإعادة تكوين الدولة، اللبناني لديه ثروة الاغتراب والدماغ في البلد، وهذين الحلين قادرين على رفع البلد من محنته. بالتالي آن الأوان لاتخاذ القرارات”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s