اجتماع عون وميقاتي: لا توافق على كل الاسماء

كتبت غادة حلاوي في” نداء الوطن”: نقاشات مستفيضة بين الرئيسين انتهت الى فشل على الاتفاق الا على اجتماع جديد اليوم. في وقت رفضت مصادر مطلعة الحديث عن اجواء سلبية بالمطلق وقالت ان الاجتماع كان عادياً ولم يحصل توافق على كل الاسماء، وتابعت: هناك اسماء وتوزيع جديد للحقائب ضمّنه ميقاتي لائحته الحكومية تطلبت نقاشاً مستفيضاً لم ينته بعد. واذ اكدت ان الاتفاق تم حول بعض الاسماء قالت ان اسماء اخرى اختلف الرئيسان بشأنها، وقد وضعت بصيغة يصعب تمريرها ولا تتناسب مع المعطيات المتفق عليها بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، كما ان حقائب عدة خضعت لتغيير وحصل توزيع جديد غير المتفق عليه. كلها مستجدات كانت تتطلب اعادة بحث واستفسار من جديد ولذا كان من الضروري عقد اجتماع جديد لاستكمال المفاوضات حول الاسماء المقترحة. وفي بعض تفاصيل الخلاف ان ميقاتي اقترح اسماء جديدة لحقائب الداخلية لم يوافق عليها عون، ولم يتم التوافق على الاسماء المطروحة للعدل والاقتصاد والشؤون ونائب رئيس الحكومة فيما الارجح ان الطاقة باتت من الاسماء المتفق عليها، واستجدت حصة المردة من الموارنة بعد ان كان متفقاً ان تبقى على صيغتها السابقة.

ترفض المصادر المطلعة الحديث عن فشل بالمطلق لاصرار الجميع على السير بالمفاوضات، ولو انها تسلِّم ان التعثر لا يوحي بحكومة قريبة اللهم الا اذا حل عنصر المفاجأة وتم تذليل العقبات في لحظة ما، او تعالت وتيرة الضغط الفرنسي الذي يتواصل بشكل مستمر .

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐

☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s