موجة الحر مستمرة وتصيب لبنان وصولا إلى اليونان

مصلحة الأبحاث الزراعية: موجة الحر مستمرة وتصيب لبنان وصولا إلى اليونان

ذكرت “​مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية​”، أنّ “موجة الحر مستمرّة حاليًّا وتشتدّ الثلثاء في 3 آب ولغاية 13 منه. وتصيب الموجة ​لبنان​ وصولًا إلى ​اليونان​، وقد تلامس ​درجات الحرارة​ 40 درجة بقاعًا أو أكثر”.

وأوضحت في بيان، أنّ “الرياح ستكون قويّة وتساهم في سرعة انتشار النيران. وبسبب التغيير المناخي، فإنّ موسم ال​حرائق​ تغيّر توقيته وأصبح أبكر من المعتاد، وهذا ما حذّرت منه مصلحة الأبحاث منذ أوائل شهر حزيران”، داعيةً المزارعين إلى “عدم إشعال الأعشاب في المناطق الزراعيّة، وإلى حراثة الأراضي الّتي كانت مزروعة قمحًا وشعيرًا لكي لا تتسبّب بحرائق”.

ودعت المصلحة، أصحاب مزارع الدواجن إلى “تبريد المزارع لمنع نقوق ​الدجاج​، وأصحاب البيوت البلاستيكيّة العمل على تبريدها”، داعيةً أيضًا المعنيّين بمكبات ​النفايات​ إلى “الانتباه الى أن تخمر المواد العضويّة، ما قد يتسبّب بانطلاق الحرائق منها، كما أنّ النفايات المرميّة في مختلف المناطق قد تكون مصدرًا للحرائق”. وطلبت من المواطنين “عدم رمي الزجاج والنفايات في الأحراج”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s