الحكومة المقبلة هي حكومة إنقاذ وانتخابات وفرنسا مارست الضغوط لتشكيلها قبل 4 آب

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، في حديث تلفزيوني أن “خطوة تسمية نجيب ميقاتي لرئاسة الحكومة هي خطوة جريئة من قبل حزب الله، ونحن سمينا ميقاتي لاسباب عديدة والصورة واضحة بالنسبة لنا”.

وفي حديث تلفزيوني، لفت قاسم الى “أننا قاربنا المسألة بأن الاولوية لتشكيل الحكومة ولذلك سنكون مع كل الاسباب التي ستؤدي الى التشكيل، ونحن منذ البداية قلنا إننا نقترح سعد الحريري لرئاسة الحكومة لأسباب عديدة، لكن مع إعتذاره قلنا اننا نؤيد من يسميه الحريري”.

وأشار قاسم الى أن “الخيار الوحيد المطروح لرئاسة الحكومة كان ميقاتي، وهذا الاختيار لديه قدرة تواصل عربية ودولية، كما أن اختيار ميقاتي يقطع الطريق على اي متربص لاثارة الفتنة بين السنة والشيعة”.

وشدد الشيخ قاسم على أن “لا حلا في البلد إلا بوجود حكومة ولا يمكن ان نحسم سلفا ما هي العُقد التي ستكون موجودة”، معتبرًا أن “السعودية منكفئة ولا تتدخل على الساحة اللبنانية وليس لها أي دور بتشجيع ميقاتي او عرقلته وموقفها كان سلبيا اكثر مع سعد الحريري”.

وكشف قاسم أن “حزب الله سيشارك بشكل غير مباشر عبر اختصاصيين في الحكومة ونحن سيكون لدينا العلاقة والمظلة مع الحكومة، ولا أحد يتجرأ على التدخل ومنع حزب الله من الوجود في الحكومة”.

وذكّر قاسم أن “ميقاتي قال إنه تبلغ من الفرنسيين ان الاميركيين يوافقون عليه ولا يوجد اعتراض عربي عليه وهذا عامل مساعد بعدم وجود عوائق خارجية، ولذلك الآن عوامل التشكيل داخلية وعلى الافرقاء ان تسهل تشكيل الحكومة”.

وأوضح أن “الحكومة المقبلة هي حكومة إنقاذ وحكومة انتخابات، وفرنسا مارست الضغوط لتشكيل الحكومة قبل 4 آب”، مؤكدًا أن “حزب الله مع إجراء الانتخابات في موعدها”.

من جهة أخرى، لفت قاسم الى أن ” التفاهم مع التيار الوطني الحر بخير والاختلافات طبيعية وعادية وأدعو لعدم اللعب بيننا وبين التيار”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s