القاضي البيطار سيبدأ الاستجوابات مع دياب وقهوجي الأسبوع المقبل

القاضي البيطار سيبدأ الاستجوابات مع دياب وقهوجي الأسبوع المقبل

لفتت مصادر قضائية مطلعة لصحيفة “​الأنباء الكويتية​” أن “المحقق العدلي في جريمة انفجار ​مرفأ بيروت​ القاضي ​طارق البيطار​ سيباشر اعتبارا من يوم الاثنين المقبل استجواب المدعى عليهم غير المشمولين بحصانات نيابية ونقابية ووظيفية، بينهم رئيس حكومة تصريف الأعمال ​حسان دياب​، وقائد الجيش السابق جان قهوجي وضباط متقاعدين في مخابرات الجيش”.

وأشارت إلى أن “لائحة الادعاءات والاستدعاءات التي أصدرها الأسبوع الماضي هي الأساسية، لكنها ليست النهائية، وستستتبع بلائحة جديدة، مرتبطة بتطورات التحقيق”، مشيرة إلى أن “كل من كان على علم بوجود نترات الأمونيوم في المرفأ، سيتحمل التبعات القانونية لتقصيره”.

وفيما لم يحسم مجلس النواب بعد، خياره بقبول أو رفض رفع الحصانات عن 3 نواب مدعى عليهم هم ​علي حسن خليل​ و​غازي زعيتر​ و​نهاد المشنوق​، وإعلان البعض منهم استعداده للحضور أمام المحقق العدلي لمساعدة التحقيق، شددت المصادر القضائية على أن المحقق العدلي “لم يطلب أحدا من هؤلاء كشاهد، كما لم يطلب منه مساعدته” مؤكدة أن “البيطار لن يستقبل أي من النواب المذكورين الا بعد رفع الحصانة النيابية والوظيفية، وسيبلغهم أنهم يمثلون أمامه كمدعى عليهم”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s