سنتابع منح أذونات للمصارف لفتح اعتمادات استيراد شرط عدم المس بالتوظيفات الإلزامية

سنتابع منح أذونات للمصارف لفتح اعتمادات استيراد شرط عدم المس بالتوظيفات الإلزامية

مصرف لبنان: غجر أكّد لنا وجود 66 مليون ليتر بنزين بخزانات الشركات المستوردة إضافةً للكميات بمحطات التوزيع

أعلن ​مصرف لبنان​ أنه “بعد اطلاعه على المعلومات المتداولة في ​وسائل الاعلام​ بخصوص أزمة ​المحروقات​ وطوابير السيارات أمام المحطات، عُقد اجتماع في مصرف لبنان ضم الى الحاكم ​رياض سلامة​، ​وزير الطاقة​ و​المياه​ ​ريمون غجر​”.

ولفت المصرف الى انه “رغم الحملات الممنهجة والتي تفيد أن مخزون الشركات المستوردة أصبح غير متوفر، أكّد غجر وجود 66 مليون ليتر بنزين في خزانات الشركات المستوردة و109 مليون ليتر مازوت، هذا إضافةً الى الكميات المتوافرة لدى محطات التوزيع والغير محددة مما يكفي السوق اللبناني لمدة تتراوح بين 10 أيام وأسبوعين، والمصرف سيتابع منح أذونات للمصارف لفتح اعتمادات استيراد محروقات شرط عدم المس بالتوظيفات الالزامية”، داعياً المسؤولين الى “اتخاذ التدابير اللازمة كون ذلك ليس من صلاحيته”.

وبيّن المصرف أن “شركة مدكو استحصلت على موافقة مصرف لبنان للاعتمادات المقدمة من قبل مصرفها منذ أكثر من شهرين من أجل استيراد شحنتي محروقات بقيمة اجمالية قدرها 28 مليون ​دولار​ أميركي، ولم يتم افراغ الكمية حتى تاريخه”.

بدوره أوضح غجر أن “كميات ​البنزين​ و​المازوت​ و​الغاز​ المنزلي التي تم استيرادها خلال العام 2021 وحتى تاريخه تمثّل زيادة بحدود 10% عن الكميات المستوردة خلال نفس الفترة من العام 2019، علماً أن الوضع كان طبيعياً وحركة الاقتصاد بشكل عام كانت أفضل حالاً من هذا العام”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s