نحن نعيش بأزمة عميقة ويجب الإعتراف بهذا الأمر

نحن نعيش بأزمة عميقة ويجب الإعتراف بهذا الأمر

علق نائب رئيس المجلس النيابي ​إيلي الفرزلي​، في حديث تلفزيوني، على أزمة ​المحروقات​ المتكررة، مشيراً إلى أنه “طالما أننا لم نذهب إلى تأليف حكومة تصوغ سياسية مالية ونقدية وإقتصادية شاملة فإن الأزمة سوف تبقى مستمرة”.

ولفت الفرزلي إلى أن ​لبنان​ يمر بأزمة عميقة ويجب الإعتراف بهذا الأمر، موضحاً أن مسألة تهريب المحروقات قائمة، سواء على مستوى فردي أو على مستوى شركات ومؤسسات، مشيراً إلى أن المعالجة تكون “ضمن منطق السوق وعندما تتساوى الأسعار، بطريقة لا يكون فيها سعر صفيحة ​البنزين​ في لبنان أقل من سعرها في السعودية على سبيل المثال”.

وشدد الفرزلي على أن أي معالجة تحتاج إلى وجود حكومة تبدأ بالنقاش مع المؤسسات الدولية، موضحاً أن ​رفع الدعم​ يحتاج إلى قرار حكومي في حين أن حاكم ​مصرف لبنان​ رياض سلامة لا يستطيع أن يأخذ مثل هذا القرار، لكن قد يصبح غير قادر على الدفاع، مؤكداً أن الحاكم لا يستطيع أن يمد يده على الإحتياطي الإلزامي.

وأكد نائب رئيس المجلس النيابي على أن بيت القصيد هو تأليف الحكومة، لافتاً إلى أن إستمرار الواقع على ما هو عليه يعني الذهاب إلى وضع أكثر خطورة، مشدداً على أن تشكيل الحكومة قضية مركزية اليوم وهي أولوية في كل لحظة، مشيراً إلى أنه ليس هناك من هو مستعد لتقديم أي مساعدة من دون وجود حكومة.

ورأى الفرزلي أن جلسة المجلس النيابي بالأمس انتهت بالطريقة التي يجب أن تنتهي بها، مشيراً إلى أن النتيجة كانت تجديد التكليف لرئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عسى أن يستفاد من هذه العبرة، موضحاً أن مسألة إختيار رئيس الحكومة المكلف هي من صلاحيات المجلس النيابي.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s