تفاجأنا بأن النص معمم لكنه ليس نهائيا

تفاجأنا بأن النص معمم لكنه ليس نهائيا

بعد أن كان هناك تعهدا من قبل اللجنة النيابية الفرعية التي تدرس اقتراح قانون الكابيتال كونترول بعدم تسريب المسودة،فوجئ الأعضاء بتسريبها الى بعض وسائل الاعلام.

وفي هذا الاطار، لفت عضو اللجنة النائب ​علي فياض​ تسريب المسودة الى الاعلام أثار بعض اللغط، لافتا الى “اننا تفاجأنا بأن النص معمم لكنه ليس نهائيا، والمرتكزات الأساسية تم الإتفاق عليها، لكن هناك بعض النقاط الأساسية لا تزال عالقة، فسقف السحوبات لم يحسم، ومقدار التحويلات سنويا لم يحسم، وهناك إصرار من أعضاء اللجنة و​المصرف المركزي​ على أن تمويل هذا المشروع إنما هو من المبالغ الموجودة لدى ​المصارف​ في الخارج”.

تجدر الإشارة الى أن هناك صراعا تأمين تمويل الإستثناءات بين محورين، “الأول يديره السياسيون الذين يحاولون إجبار المصارف على إعادة 1 بالمئة من أصل 3% من الأموال التي وضعتها المصارف عند البنوك المراسلة، هذا السيناريو ترفضه المصارف لأنه سيدمر علاقتها بالـ”كوريسبوندينت بانك”.

المحور الثاني “هو التي تديره جمعية المصارف والجمعية تعتبر أن أموالها أي فعليا أموال المودعين موجودة لدى المصرف المركزي وهي تستنزف للدعم 500 مليون دولار شهريا بطلب من الحكومة، وبحسب الجمعية تأمين أموال الكابيتال كونترول يجب أن يأتي من هذه الأموال وليس من أي مكان آخر”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

لإعلاناتكم على شبكاتنا
https://wa.me/96170705568?text

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s