يجب ان تؤخذ النتائج الايجابية التي حققها الجيش بموضوع الحدود بعين الاعتبار

يجب ان تؤخذ النتائج الايجابية التي حققها الجيش بموضوع الحدود بعين الاعتبار

أوضح الوزير الأسبق المحامي ​زياد بارود​، في حديث تلفزيوني، انه “لا يوجد حسم للعديد من التفسيرات ​الدستور​ية المطروحة اليوم في البلاد”، مشيراً الى انه “يوجد العديد من وجهات النظر الدستورية حول احتمالية اجتماع ​حكومة​ تصريف الاعمال، ولكن يوجد ايضاً مواقف تتخذ بال​سياسة​، والدستور والقوانين احياناً تكون واضحة ولا تكون دائماً ملتبسة كما يحاول البعض ان يفسر”.

وعن موضوع ​ترسيم الحدود​ شدد بارود على ان “​لبنان​ جزء اساسي من اتفاقية ​الامم المتحدة​ لقانون البحر ويوجد نوعين من المراسيم والاشكالية المطروحة اليوم في لبنان تتمثل بحاجة الى مرسوم في مجلس الوزارء، والشق الثاني كيفية اجتماع حكومة تصريف الاعمال”، مشيراً الى ان “​الجيش​ وهو صاحب الصلاحية في موضوع ​الترسيم​، واستطاع ان يحقق علمياً نتائج ايجابية ويجب ان تؤخذ هذه النتائج بعين الاعتبار، ولا يوجد اي لبناني حريص على حقوق بلده، ولا يريد الحديث عن حق اضافي له”.

وأكد بارود على ان “الخيارات السياسية في لبنان تاخذها ​السلطة​ السياسية اي ​مجلس الوزراء​ لانه يمثل السلطة التنفيذية في البلاد وحتى لو اردنا اخذ موضوع الحدود سياسياً، يبقى السؤال “كيف نطبق القرارات؟ ومن يقرر النتائج؟ وهل تستطيع السلطة السياسية ان تتنازل عن الحقوق”؟.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s