من يعرقل تشكيل الحكومة يرتكب جريمة بحق البلد

من يعرقل تشكيل الحكومة يرتكب جريمة بحق البلد

أكد الوزير السابق ​غازي العريضي​، أن “وضع البلد إنهار بالكامل ونعتز أننا ننتمي الى فريق ​وليد جنبلاط​ الذي يملك علاقات دولية إستثنائية ومميز”، مشيرا الى أن “هناك تطورا ما في البلد والمحيط ونسأل هل المبادرة الفرنسية اليوم كما كانت في 6 آب؟”.

وفي حديث تلفزيوني، رأى العريضي أن “​الحياة​ السياسية ليست جموداً والسياسي يتابع بدقة كل الحياة السياسية في بلده وليس هنالك بلداً معزولاً عن التطورات المحيطة به”، معتبرًا أن “مرحلة التحالفات السياسية المبنية على برامج وأفكار إنتهت مع ​كمال جنبلاط​ ولم تتمكن لا 8 ولا 14 من صياغة برنامج سياسي متكامل”.

ورداً على سؤال عن علاقة “التقدمي” بـ”العهد”، اوضح العريضي انه”مرت فترات حصلت فيها تفاهمات لظروف لها علاقة بأمن وإستقرار الجبل نظراً لخصوصية ما جرى في الجبل من إنقسام كبير في الحرب الأهلية وبمرحلة معينة حصل صدام سياسي كبير لكن ال​سياسة​ متحركة”.

ولفت العريضي الى أن “وليد جنبلاط فتح الباب عندما قال لست مهتما للعدد وهذا قبل زيارته ل​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​، وهو اختار بقاء البلد على التمسك بأمور اخرى”، مشيرا الى أن “كل من يعرقل ​تشكيل الحكومة​ يرتكب جريمة بحق البلد”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s