الإصابات بكورونا مستقرة إلى حد ما ولكننا نعاني من تفشٍ مجتمعي

الإصابات بكورونا مستقرة إلى حد ما ولكننا نعاني من تفشٍ مجتمعي

أشار رئيس ​لجنة الصحة النيابية​، ​عاصم عراجي​، إلى أنه رغم أن “الإصابات بكورونا مستقرة إلى حد ما، إلا أننا نعاني من تفشٍ مجتمعي، والإصابات كبيرة فهناك عائلات بكاملها مصابة ب​فيروس كورونا​”، لافتاً إلى أنه “لا يتهيأ لي أن سلالات أخرى من فيروس كورونا غبر السلالة الإنكليزية أتت إلى ​لبنان​”.

وأكد عراجي، في حديث تلفزويني، أنه “بالأمس وصلت كمية كبيرة من الأوكسيجين من ​تركيا​، ونحن من المفترض أن نكون محضّرين أكثر ولا يمكننا أن ننقطع من الأوكسيجين نهائيا، وهو شيء مهم جدا لأن اي انقطاع سيعرضنا لمصير مماثل لما حصل في كل من مصر والأردن”.

كما شدد على أننا “لا زلنا بعيدين عن الوصول إلى المناعة المجتمعية، لأن نسبة المسحلين على المنصة هي بحدود المليون، ولنصل للمناعة يجب أن نلقح حوالي 5 ملايين شخص”، قائلا، “اليوم ومع تلقيح ما يزيد عن 200 ألف لبناني، لم يتعرض شخص لأي عوارض”.

ولفت عراجي إلى أن ​الدولة اللبنانية​ طلبت “92 الف لقاح أسترازينيكا، وهم أرسلوا لنا 33 ألف لقاح، بسبب الضغط الأوروبي التي تعاني منه لتلقيح الأوروبيين وتصدبر اللقاحات للخارج، وهذا من الممكن ان يسبب لنا القليل من المشاكل”.

وشدد على أن “​فايزر​ ملتزمة بإرسال اللقاحات وهي سترسل لنا كل شهر على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة 90 ألف لقاح”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s