تهديد قاض بمعرض عمله يشكل جرماً جزائياً يعاقب عليه القانون

القاضية عون: تهديد قاض بمعرض عمله يشكل جرماً جزائياً يعاقب عليه القانون

لفتت المدّعية العامّة في جبل لبنان القاضية ​غادة عون​، ردًّا على “التهديد الّذي تتعرّض له”، إلى “أنّني أستغرب كلّ الاستغراب هذه الوسائل التهديديّة الّتي يتوسّلها رئيس مجلس إدارة مصرف “SGBL” أنطوان الصحناوي، لترهيبي وثنيي عن متابعة واجبي المهني، مع العلم أنّني حتّى هذه اللحظة استدعيته فقط بصفة شاهد”.

وتساءلت في بيان، “إذا كان واثقًا من براءته، ما الّذي يمنعه من المثول أمام ​القضاء​ لإثبات ذلك؟”، مركّزةً على أنّه “أمّا إذا كان مذنبًا، فإنّ اعتماده أسلوب التهديد لن ينفعه أبدًا، لأنّ هذا الفعل أي تهديد قاض بمعرض عمله، يشكّل جرمًا جزائيًّا يعاقب عليه القانون”.

وأشارت القاضية عون، إلى أنّ “بمطلق الأحوال، إذا كان الصحناوي يريد مقاضاتي في ​بلجيكا​ و​فرنسا​ أو في ​الولايات المتحدة الأميركية​، فإنّني أرحّب بذلك، لأنّه على ما أعتقد، هذه الدول تؤمن بسيادة القانون وتحترم السلطة القضائية، ولا يمكن أن تسمح بتهديد قاض بهذه الطريقة على خلفيّة ملف ينظر فيه بكلّ تجرّد ومهنيّة”. وأعلنت “أنّني أضع كلّ هذه الممارسات برسم ​مجلس القضاء الأعلى​ ووزيرة العدل”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s