وقع 3 قوانين تتعلق باتفاقيات مع البنك الدولي والصندوق العربي

وقع 3 قوانين تتعلق باتفاقيات مع البنك الدولي والصندوق العربي

وقّع رئيس حكومة تصريف الأعمال ​حسان دياب​، القانون المعدَّل المتعلّق بإبرام اتفاقيّة القرض المقدَّم من “​البنك الدولي​ للإنشاء والتعمير” بقيمة 30 مليون دولار، لدعم الابتكار في مشاريع المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة الحجم، لجهة إعادة توزيع قيمة القرض المذكور، بحيث يُقتطع 5,5 مليون دولار أميركي تُخصّص لدعم قدرة الشركات على الاستجابة لأزمة فيروس “كورونا”؛ على أن يعود هذا المبلغ لهدفه الأصلي إذا لم يستعمل خلال سنة للهدف المرجو منه.

ووقّع القانون رقم 180 تاريخ 12/6/2020، المتعلّق بالإجازة للحكومة إجراء التعديل على الملحق من الاتفاقيّة المجاز إبرامها مع “الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي”، لتعديل سقف ​القروض​ الإسكانية ليصبح: 450 مليون ليرة لذوي الدخل المحدود بدلًا من 300 مليون ليرة، و600 مليون ليرة لذوي الدخل المتوسّط بدلًا من 450 مليون ليرة”.

كما وقّع دياب قانون الموافقة على إبرام اتفاقيّة القرض الموقّعة بتاريخ 29/1/2021 بين الجمهورية ال​لبنان​ية و”البنك الدولي للإنشاء والتعمير”، لتنفيذ المشروع الطارئ لدعم شبكة الأمان الاجتماعي للاستجابة لجائحة “​كوفيد 19​” والأزمة الاقتصاديّة في لبنان، بقيمة 246 مليون دولار أميركي.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s