برق ورعد وامطار.. الطقس يتحوّل في هذا اليوم وتحذير من تطاير اللوحات الاعلانية!

برق ورعد وامطار.. الطقس يتحوّل في هذا اليوم وتحذير من تطاير اللوحات الاعلانية!

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غدا الاحد قليل الغيوم صباحا، يتحول تدريجا بعد الظهر إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع إضافي وملحوظ بدرجات الحرارة التي تتخطى معدلاتها الموسمية. وجاء في النشرة الآتي:

  • الحال العامة: طقس مستقر ودافىء نسبيا على الحوض الشرقي حتى نهاية الاسبوع، حيث يتأثر بمنخفض جوي متمركز فوق إيطاليا ليتحول إلى طقس متقلب وماطر بدءا من يوم الإثنين. معدل درجات الحرارة المعتاد لشهر أذار يتراوح بين 13 و 22 درجة.
  • الطقس المتوقع في لبنان: اليوم السبت: غائم جزئيا بسحب متوسطة يتحول ظهرا الى قليل الغيوم مع رياح ناشطة وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية. الأحد: قليل الغيوم صباحا يتحول تدريجا بعد الظهر إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع إضافي وملحوظ بدرجات الحرارة التي تتخطى معدلاتها الموسمية. الإثنين: غائم اجمالا بسحب متوسطة ومرتفعة مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة وتبقى فوق معدلاتها الموسمية. تتساقط أمطار متفرقة وتشتد أحيانا في المناطق الداخلية والجنوبية وتكون مترافقة مع برق ورعد واشتداد في سرعة الرياح التي تقارب 70كلم/س. ومن المتوقع أن تصل الى 90كلم/س في المناطق الشمالية، كما نحذر من تطاير لوحات الاعلان على الطرق. الثلاثاء: غائم إجمالا مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية ودون تعديل في المناطق الساحلية وتبقى فوق معدلاتها الموسمية. تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض الملحوظ والسريع ابتداء من بعد الظهر وتتساقط أمطار متفرقة وتشتد أحيانا في المناطق الداخلية والجنوبية، وتكون مترافقة مع برق ورعد واشتداد في سرعة الرياح التي تقارب 55 كلم/س. ومن المتوقع أن تصل الى 75كلم/س في المناطق الشمالية، كما نحذر من تطاير لوحات الاعلان على الطرق.

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s