كلمة باسيل ستشكل المؤشر الفعلي للمنحى الذي ستسلكه الأزمة الحكومية بشقها الداخلي

كلمة باسيل ستشكل المؤشر الفعلي للمنحى الذي ستسلكه الأزمة الحكومية بشقها الداخلي

لفتت أوساط متابعة للملف الحكومي، لصحيفة “الراي” الكويتيّة، إلى أنّ “طَرح الأمين العام لـ”حزب الله” السيد ​حسن نصرالله​ توسيع حجم ​الحكومة​ لتكون من 20 أو 22 وزيرًا، يعني عمليًّا “تحوُّرًا” جديدًا في المبادرة الفرنسيّة، وأنّ “دفْن” صيغة الـ18 لن يفضي في النهاية إلّا إلى ثلث معطّل مقنَّع بـ”وزير ملك” أو ما شابه”.

ودعت إلى “رصد عودة رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​ من الخارج، حيث كانت له الأسبوع الماضي محطّتَين بارزتَين خليجيًّا في كلّ من قطر ثم ​الإمارات​، حيث التقى الجمعة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الّذي أكّد وقوف الإمارات “مع ​الشعب اللبناني​ الشقيق لتحقيق تطلّعاته إلى الوحدة و الاستقرار والتنمية”، وإذا ما كان الرئيس المكلف في وارد التراجع عن تشكيلة الـ18”.

ورأت الأوساط أنّ “كلمة رئيس “التيار الوطني الحر” النائب ​جبران باسيل​ اليوم، الّتي سيردّ فيها على مواقف الحريري، ستشكّل المؤشّر الفعلي للمنحى الّذي ستسلكه الأزمة الحكوميّة بشقّها الداخلي، الّذي يتحرّك أيضًا في جوانبه الرئيسيّة وفق مقتضيات التطوّرات المتلاحقة في المنطقة، ولا سيّما على جبهة ​النووي الإيراني​ ومساحات التفاوض والمقايضات فيها”.

🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال
🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s