اللقاحات أظهرت فعالية ضد الفيروسات المتحورة ولقاح أسترازانيكا سيصل لبنان بآذار

اللقاحات أظهرت فعالية ضد الفيروسات المتحورة ولقاح أسترازانيكا سيصل لبنان بآذار

أكد رئيس اللجنة الوطنية للقاح الدكتور ​​عبد الرحمن البزري​، أن “​منظمة الصحة العالمية​ أقرت لقاح “أسترازانيكا” الذي سيصل إلى ​لبنان​ في آذار”، مشدداً على أن “اللقحات بين يدينا أظهرت فعالية جيدة ضد المتحور البريطاني، ولقاح فايزر أظهر فعالية ضد المتحور الجنوب إفريقي، الذي أظهر “أسترازانيكا” فعالية أقل ضده، لكن المتحور الإفريقي نسبته قليلة جدا وأيضا ربما يكون غير موجود”.

ولفت البزري، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن “هناك الدراسات أظهرت أنه كلما رفعنا نسبة التلقيح، نرى نسب أقل من انتقال الفيروس”، موضحاً أن لقاح أسترازانيكا عبارة عن “فايروسات تصيب الحيوان أخذوا منها قدرته على التكاثر، وأدخلوا المادة التي يريد أن يعبر عنها وهي “أس بروتين”، هو ينتج هذه المادة على سطحه، وعندما تذخل هذه المادة إلى الجسم يتعرف عليه. هذه التقنية ولو انها حديثة نسبيا الا انها مجربة”.

كما شدد على أن “لقاح “أسترازانيكا” هو من أرخص اللقاحات، كما أن فعاليته بين 70 و80% واثبت فعالية كبيرة اذا ما تم تأخير اللقاح الثاني”. وأوضح أنه “عندما تم اجراء التجارب عليه لم يكن هناك عدد كاف من الأشخاص فوق 65 سنة، وفي وقت اعتبرت منظمة الدواء الأوروبي ان هذه الأرقام كافية لاظهار فاعلية الدواء، كنت هناك آراء معارضة لذلك”

🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال
🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s