البلدان التي يتهرب إليها الدواء معروفة وأطالب بتفتيش دقيق بالمعابر

البلدان التي يتهرب إليها الدواء معروفة وأطالب بتفتيش دقيق بالمعابر

علق ​نقيب الصيادلة​ في ​لبنان​ ​غسان الأمين​، على ملف النقص في بعض ​الأدوية​، لافتا الى أن “العنصر الأول هو أن هناك ضغطا على الأدوية الأساسية الحساسة والناس تخزنها، ولا نلوم الناس لأنها تريد أن تضمن دواءها بظل غياب وضوح الدولة بالنسبة ل​سياسة​ رفع أو ترشيد الدعم”.

واعتبر في تصريح تلفزيوني، أن “العنصر الثاني هو تهريب ​الدواء​ الى خارج لبنان، وهنا يجب أن يكون هناك برنامج واضح لتصب الجهود على مراقبة المعابر وفتح كل الشنط في المعابر، ويجب أن يكون هناك تشدد كبير على هذا الصعيد”.

وشدد على أن “رفع الدعم عن الدواء يعني أن العلبة التي يبلغ ثمنها 3000 ليرة ستصبح 17000 ليرة، والحديث عن رفع الدعم يعني التهافت على شراء الأدوية، وهناك غموض ولا أحد يعرف من كبار المسؤولين أي شيئ عن سياسية الدعم وماذا سنفعل، ومن أول تصريح لحاكم ​مصرف لبنان​ من 6 أشهر لا أحد يعلم ماذا سيحصل بسياسة الدعم”.

وأضاف: “يبدو أنه لن يتم رفع الدعم، ولا أحب التكلم بالموضوع لأن التهافت سيزيد، وبالنسبة لخطة ترشيد الدعم، كل الأدوية التي تتهافت الناس لشرائها هي ضمنها، و90 بالمئة من مشكلتنا يمكن أن تحل عبر تطمين الناس من حاكم مصرف لبنان أو المسؤولين بأنه لن يمس الدعم عن أدوية ​الأمراض​ المزمنة”.

وأعلن عن أن “البلدان التي يتهرب إليها الدواء معروفة، أطالب بتفتيش الطائرات التي تذهب الى تلك الدول بشكل دقيق”.

🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال
🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s