بإمكان الناس وقف توطين فاتورة الخلوي عبر البنك ودفعها بالليرة بالطريقة التي تناسبها

بإمكان الناس وقف توطين فاتورة الخلوي عبر البنك ودفعها بالليرة بالطريقة التي تناسبها

أوضح وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال ​طلال حواط​، حول السبب الّذي يحول دون تسعير شركتَي الخلوي لفواتيرهما وخدماتهما ب​الليرة اللبنانية​، أنّ “Mic1 وMic2 هما شركتان خاصّتان مملوكتان من ​الحكومة اللبنانية​، وبالتالي لا يُطبّق عليهما القانون لناحية الفَوترة بالليرة، كما لو أنّهما مديريّة كالمديرية العامة للاستثمار والصيانة أو ​هيئة أوجيرو​”.

ولفت في حديث صحافي، تعليقًا على عودة قضيّة تسعير فواتير الاتصالات الخلويّة بالعملة الأجنبيّة إلى الواجهة مجدّدًا، إلى أنّ “المشكلة أساسها تقني، بحت كون برنامج الفوترة وُضع في الأساس ب​الدولار​ ومنذ سنوات طويلة، وتغييره يكلّف ملايين الدولارات”، متسائلًا: “ما الداعي إلى تغييره طالما أنّ الفاتورة الصادرة بالدولار، تتضمّن أيضًا القيمة بالليرة اللبنانيّة على أساس سعر الصرف الرسمي؟”.

وسأل حواط: “شو فارقة معو المشترك إذا كانت الفاتورة مسعّرة بالدولار؟” الذنب ليس ذنب الوزارة”، مشيرًا إلى أنّ “هناك طرقًا عدّة للدفع، وبإمكان الناس أن توقف توطين فاتورة الخلوي عبر البنك وأن تدفعها بالليرة اللبنانيّة بالطريقة الّتي تناسبها، إمّا في مكاتب الشركتَين أو عبر “OMT” أو في مراكز “أوجيرو” على أساس سعر الصرف الرسمي”.

🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال
🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s