الفترة التي أخذناها لتخفيف العبء عن كاهل الأطباء يجب ان تمتد لأنها ليست كافية

الفترة التي أخذناها لتخفيف العبء عن كاهل الأطباء يجب ان تمتد لأنها ليست كافية

أشار نقيب الأطباء ​شرف أبو شرف​، إلى أنه “من الضروري أن يكون الدواء الذي سيأخذه مريض للمعالجة من ​كورونا​، يجب أن يكون وفق وصفة طبيبة، والطبيب يجب أن يقرر ما هو الدواء الذي سيؤخذ ومتى لنتمكن من إنقاذ المرضى الذين حالتهم صعبة”.

ولفت أبو شرف، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن “أدوية الكورتيزون نستخدمها بحالات معينة، وهي تساعد الجسم على تقوية المناعة وتستخدم للإلتهاب، ولكن يجب أن نعرف متى يؤخذ، فهو في البداية لا يفيد بل يفيد في المرحلة الثانية والثالثة، وهو لا يساعد في الوقاية”.

كما شدد على أن “دواء الإسبرين نعطيه لكبار السن كي لا يحدث لديهم جلطات، وتبين أن استعماله في هذا المجال يفيد لأن الفيروس يسبب تخثر في الدعم، ولكن دواء السيلان الذي يؤخذ في غير محلة يمكن أن يؤدي إلى أمور كارثية”.

وأوضح أنه “قبل الأعكال أطلقنا عدة نداءات ونبهنا من المرحلة التي سنصل إليها، وقلنا أن التجمعات ستؤدي لكوارث ولكن لم يسمعنا أحد، والصوت الاقتصادي كان هو الطاغي على صوت الصحة، ولكن بالنتيجة خسرنا الاقتصاد وخسرنا الصحة”.

واكد أبو شرف أنه “من المهم جدا ان نحترم الاقفال ونتقيد به، وهذه الفترة الصغيرة التي أخذناها لتخفيف العبء عن كاهل الأطباء يجب ان تمتد لأنها ليست كافية، ولكن يجب التقيد والتعاون لتمرير هذه المرحلة التي نعاني فيها كثيرا، كي يفهم الناس أننا امام وبظل خطر كبير محدق فينا إذا لم نلتزم التدابير الوقائية. ونحن نطلب من القطاع الطبي والتمريضي أن يتعاون معنا، ومن الصيادلة كذلك ألا يقدموا الادوية بدون وصفة طبية فوضعنا سيكون خطر جدا”.

كذلك أفاد بأنهم في “​نقابة الأطباء​ ننظم اجتماعات دورية مع المعنيين، خاصة ​نقابة المستشفيات​ والممرضات و​الصليب الأحمر​، للتجهز للمرحلة القادمة لأن الوضع يداهمنا، فنحن نريد أن نتعاون مع البلديات وتخفيف الضغط عن المستشفيات من خلال طاقم طبي يساعد ويقوم بمساعدة من يمكن في منزله، ونوجه من يريد دخول مستشفى واين يمكن أن نزويد اسرة”.

🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال
🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s