الحكومة تتحمل مسؤولية فتح البلد و2021 هي سنة “كوفيد 19” بامتياز

الحكومة تتحمل مسؤولية فتح البلد و2021 هي سنة “كوفيد 19” بامتياز

ركّز عضو اللجنة الوطنية للأمراض الجرثومية والمُعدية، ​عبد الرحمن البزري​، على أنّ “مواجهة وباء “​كورونا​” المستجد (​كوفيد 19​) في ​لبنان​ كالحرب، وقد أتانا “كورونا” في أسوأ الأوضاع، لكنّنا مع كلّ تعاسة وضعنا، نرى أيضًا أنّ الوضع لا يختلف في الكثير من الدول الأُخرى”.

وأوضح في حديث تلفزيوني، أنّ “الطريقة الوحيدة للوصول إلى المناعة المجتمعيّة، هي إمّا “فلت” الأوضاع ليُصاب الجميع بالفيروس، أو القيام التلقيح”، مبيّنًا أنّ “عمليّة التلقيح لتكون فاعلة، يجب الوصول إلى مستويات فاعلة تفوق الـ70 أو 80%، وعندئد تصرّف الفيروس سيتغيّر ويمكن نصح الناس عندها بالعودة إلى الحياة تدريجيًّا”.

وأكّد أنّ “علينا أن نتعلّم التعايش مع الفيروس، ونحاول أن نحافظ على مستوى حياة اجتماعيّة واقتصاديّة مقبول، ضمن إطار تطبيق الإجراءات الوقائيّة”، مشدّدًا على أنّ “2021 هي سنة “كوفيد 19″ بامتياز”.

ولفت البزري إلى أنّه “على المواطنين تحمّل مسؤوليّتهم تجاه عائلاتهم ومجتمعهم، وعلى المسؤولين أيضًا تحمّل مسؤوليّاتهم، والمادّة 604 من ​قانون العقوبات​ واضحة بالسجن من 3 إلى 6 أشهر لكلّ من يساهم في نشر الوباء؛ ولم نرَ بعد محاسبةً فعليّةً لأحد”.وذكر أنّ “مواجهة الوباء فيها شقّ صحّي وشقّ مجتمعي”.

ونوّه إلى أنّ “هناك إنجازات ل​وزارة الصحة العامة​ علينا احترامها، وهناك ما فشلت به”، مركّزًا على أنّ “الجميع يتهرّبون من المسؤوليّة في موضوع فتح البلاد بهذا الشكل والحكومة تتحمّل مسؤوليّة الأمر”؛ ومشيرًا إلى “أنّنا نعطي توصية علميّة، ولكن التوصية تحتاج إلى من ينفّذها وليس هناك من تنفيذ”.

ورأى أنّ “خطأ ارتُكب هو إعادة فتح الحسابات القديمة بين وزارة الصحة و​المستشفيات الخاصة​، ويجب أن يكون حساب الوباء مختلفًا عن الحسابات الأخرى، فمريض كورونا “بطّل خسّير”، إذ أنّ هناك تمويل “​البنك الدولي​” و”​منظمة الصحة العالمية​”.

🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆

يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال
🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪🟪

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s