انقطاع بعض الأدوية سببه المجهول والقلق والهلع عند الناس

انقطاع بعض الأدوية سببه المجهول والقلق والهلع عند الناس

أشار نقيب الصيادلة في ​لبنان​ ​غسان الأمين​، الى أن “انقطاع بعض ​الأدوية​ من ​الصيدليات​ سببه خوف الناس من الإصابة ب​فيروس كورونا​ خصوصا بعد الأعداد الضخمة التي ظهرت مؤخرا في لبنان، وبالتالي كل الناس اشترت أدوية ووضعتها في منازلها وبات في البيوت أدوية أكثر من ​المستشفيات​، وهناك بعض الأدوية التي تنقطع في المستشفيات هي بسبب التأخير بفتح الإعتمادات من قبل ​مصرف لبنان​”.

واعتبر الأمين في حديث تلفزيوني، أن “أساس المشكلة في انقطاع ​الدواء​ هو المجهول والقلق والهلع عند الناس، وهو ناتج عن التهويل برفع الدعم عن الدواء والكلام عن ترشيد الدعم دون أن نصل الى جواب، ولازلنا ضائعين بحلقة فارغة دون أن نعرف أين نحن بالنسبة للقرارات المتعلقة بالدواء”.

وشدد الأمين على أن “مداهمة ​وزير الصحة​ العامة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​ لمستودعات الأدوية كانت ناجحة بالنسبة للتهريب الى خارج لبنان، أما بالنسبة للناس، فالصيدلي لا يعرف ان كان المواطن الذي طلب الدواء يريده فعلا أو يريده للتخزين في منزله، وعملية الترشيد أدت لعملية التأنين وبات الصيدلي يأخذ كمية قليلة من الدواء”.

واكد ردا على سؤال “أننا كنقابة نقوم بواجباتنا كاملة، مشكلة الدواء متعلقة بالدولة والإنهيار الذي حصل فيها، ونتمنى من من انتقدونا أن يتذكروا أننا قدمنا مشروع من أعداد الخريجين الكبيرة، وقدمنا مشروع قانون أن يكون لكل 50 سرير بالمستشفى صيدلي، وطرحنا الدواء البديل(الجينيريك) وأُقر”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆
يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s