اقتنعت بطرح الحريري الذي قد يساهم بإخراج لبنان من مأزقه إذا لقي استحسانا دوليا

اقتنعت بطرح الحريري الذي قد يساهم بإخراج لبنان من مأزقه إذا لقي استحسانا دوليا

أوضح الأمين العام المساعد لـ”​جامعة الدول العربية​” ​حسام زكي​، أنّ “التحرّك الحاصل هو للسؤال والتقييم وعرض المساعدة، ونحن نستشعر أنّ جدول الأعمال الإقليمي والدولي، ربّما سيجعل المسألة ال​لبنان​يّة تتراجع في صدارة الأولويّات”.

وأكّد في حديث تلفزيوني، أنّ “​تشكيل الحكومة​ المطلوبة دوليًّا، هو مدخل حقيقي للمجتمع الدولي ليمدّ يد العون في هذا الوضع الصعب”، مشيرًا إلى أنّ “هناك حساسيّات وخلافات لا يمكن أن ننكرها، والهدف من تدخّلنا ليس نكء هذه الخلافات، ولكن الهدف هو المساعدة”. ولفت إلى أنّ “بشكل عام، هناك اختلاف واضح حول مسألة تشكيل الحكومة، وقد اقتنعت كثيرًا بالطرح الّذي أبداه رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​، وربّما يلقى استحسانًا دوليًّا، وقلنا خلال العديد من المقابلات إنّ هذا الطرح بما يلقاه من استحسان دولي، سيساهم في إخراج لبنان من المأزق الّذي يواجهه”.

وشدّد زكي على “أنّنا لا يمكننا أن نطرح مبادرةً إلّا بعد التنسيق مع الجميع، وهذا يستوجب موافقة مختلف الأفرقاء اللبنانيّين إلّا أنّنا لم نصل إلى هذه المرحلة بعد”. وعمّا إذا من الممكن أن يتم جمع جميع الأفرقاء على مائدة واحدة، ذكر أنّ “هذا الأمر ممكن، لكن يبدو لي أن الأمر الآن هو بين فريقين أو حزبين سياسيّين، والمسألة يمكن أن تُحسَم من خلال المزيد من الحزوار والتواصل”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆
يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s