أصعب مرحلة بتاريخ لبنان تمتد من اليوم ولغاية 20 كانون الثاني وهناك مؤامرة خارجية لتفليسنا

أصعب مرحلة بتاريخ لبنان تمتد من اليوم ولغاية 20 كانون الثاني وهناك مؤامرة خارجية لتفليسنا

ركّز الوزير السابق ​مروان شربل​، على أنّ “انفجار ​مرفأ بيروت​ يُعتبر ثالث أخطر جريمة في العالم، وبرأيي أمامه تَسقط كلّ الحاصانات القانونيّة والسياسيّة والطائفيّة والحزبيّة”، مشدّدًا على أنّه “لا يوجد أي ثغرة في ​الدستور​، إنّما يوجد ثغرات في عقليّة الحكّام، وهذه العقليّة هي الّتي شَوّهت الدستور”.

وأوضح أنّ “كلّ جهة تُفسّر الاستثناءات والمواد حسب أهوائها ومصالحها”، لافتًا إلى أنّ “الطبقة السياسيّة محميّة دائمًا بقواعدها الشعبيّة، الّتي لن تترك مجالًا في هذه المرحلة للجسم القضائي للقيام بعمله”. ورأى “أنّنا لم نبنِ دولةً، بل مزارع، أشعرت كلّ طائفة أنّ حزبها يحميها”، متسائلًا: “إذا كان الخارج يغار علينا، ويريد معرفة أين ذهبت أموالنا، فلماذا سهّل لنا الاستدانة؟​الدين العام​ هو مؤامرة أعدّها الخارج ونفّذها الداخل، حتّى وصلنا إلى دين قيمته 100 مليار دولار”.

وأكّد شربل أنّ “هناك مؤامرةً خارجيّةً لتفليسنا وتجويعنا، ولنستسلم للخارج ولشروطه”، مبيّنًا أنّ “رهان الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ قائم على إنجاز ​الترسيم​ البحري في عهده، بالتالي فشل هذا الرهان سيقود في الأيام الأخيرة من ولايته إلى أعمال جنونيّة.

نحن في أصعب مرحلة ب​تاريخ لبنان​، وهي تمتدّ من تاريخ اليوم حتّى 20 كانون الثاني المقبل”.

كما أفاد بأنّ “أي اتهام لأيّ زعيم بسرقة الأموال، سيؤدّي إلى فتنة في البلد، لأنّ أغلب الزعماء محميّين”، مشدّدًا على أنّ “على جميع اللبنانيّين أن يدركوا أنّ الخط الأحمر اليوم ليس الوزراء والنواب، إنّما الدماء الّتي سالت في تفجير مرفأ بيروت”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆
يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s