لإبعاد السياسة عن الصحة وطلبنا تجهيزات لتحويل الأسرة العادية الى أسرة عناية فائقة

لإبعاد السياسة عن الصحة وطلبنا تجهيزات لتحويل الأسرة العادية الى أسرة عناية فائقة

أعلن ​وزير الصحة​ العامة في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​حمد حسن​ أن “المعيار الذي يضعه بالنسبة إلى المستشفى الميداني في ​مدينة طرابلس​ يرتكز على إنجاح التجربة و​تحقيق​ الهدف منها، وهو خدمة أهلنا في ​الشمال​ في مواجهة وباء ​كورونا​، أما إذا تم الإستعجال في تركيب المستشفى من دون تحقيق الهدف المرجو فماذا نكون قد حققنا؟”.

وشدد حسن على ان “الأسرة التي تم إرسالها من ضمن المستشفيين الميدانيين هي أسرة عادية وليست أسرة العناية الفائقة التي نحتاج إليها لمعالجة المصابين بكورونا. ففي لبنان حوالى 400 سرير عادي شاغر في ​المستشفيات الحكومية​ والخاصة ولا حاجة لنا للمزيد منها”.

وأوضح أنه “تقدم بطلب من ​البنك الدولي​ عبر ​منظمة الصحة العالمية​ لاستقدام تجهيزات تحول حوالى مئة سرير في هذين المستشفيين الميدانيين إلى أسرة عناية فائقة، إنما الإجراءات البيروقراطية المتبعة من قبل البنك الدولي لزوم المناقصات والتلزيم تستغرق وقتا ولن تتأمن التجهيزات قبل حوالى ستة أسابي،. لذا قلت في تصريح سابق إنني آمل وصول التجهيزات قبل وصول اللقاح”.

وأكد الوزير أن “الحق محفوظ وتجهيزات المستشفيين موجودة عند الجيش اللبناني ومن غير الممكن تغيير وجهة استعمالها، ولكن السؤال هل نعمد إلى تركيبهما لنقول فقط إننا أنجزنا العمل المطلوب؟ للأسف ليس كل ما يطالب به الناس أو المطلوب أن يطالبوا به، هو بريء، وإننا شفافون والمستودعات موجودة وكذلك المعدات ونعمل من ضمن خطة لإنجاح التجربة وهذا هو كل الموضوع.أما من لديه هدف في ال​سياسة​ فليبتعد عن الصحة وعن حماية المواطن في هذا الظرف الصعب الذي نمر به”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆
يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s