السياسة الدوائية في لبنان خاطئة ويجب ترشيد الدعم

السياسة الدوائية في لبنان خاطئة ويجب ترشيد الدعم

اعتبر نقيب الصيادلة ​غسان الأمين​، أن ال​سياسة​ الدوائية في ​لبنان​ خاطئة، والمطلوب دواء يتناسب مع وضع المواطن الإقتصادي، ولتحقيق ​السياسة​ الدوائية الصحيحة يجب علينا السير بصناعة دوائية وطنية هادفة لدعم ​الصناعة​ الوطنية، وسياسة دعم دواء الجيناريك والتشجيع على صرفه، فبهتين الخطوتين نكون وصلنا الى سياسة دوائية صحيحة”.

ودعا الأمين، في حديث تلفزيوني، إلى “ترشيد الدعم لا رفعه، على أن يأتي وفق حاجة الناس، وهناك أمراض الضغط والقلب و​السكري​ لا يمكننا الا بالحد الإقصى خفض الدعم من 85% الى 80%، و​الأدوية​ الأخرى يمكن أن أدعمها بـ 50%، وهناك أدوية ​الأمراض​ المستعصية و​السرطان​ وغيرها، ويجب أن تتوحد المؤسسات الضامنة لإجراء مناقصات واحدة بشراء موحد لشراء الأسعار، ويمكننا توفير حوالي 300 مليون ​دولار​”.
وفي رد على سؤال حول أن ما ذكر سابقا هو متفق عليه، أكد نقيب الصيادلة أن “اللجان لم تتفق على قرار واحد، وأنا قلت رأيي في ترشيد الدعم، وهناك اقتراحات قوانين مقدمة بهذا الخصوص، وهناك من يطلب دعم الجيناريك فقط، لكن لا أعلم إن كانت ستقر أو صحتها من عدمه”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆
يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s