الفارين متهمين بجرائم عادية وكان من الممكن اخلاء سبيلهم عوضا عن ايقافهم

الفارين متهمين بجرائم عادية وكان من الممكن اخلاء سبيلهم عوضا عن ايقافهم

تساءل وزير الداخلية والبلديات السابق ​مروان شربل​ “لماذا هناك 128 سجين في نظارة يتم ايقاف الاشخاص فيها 48 ساعة على الأكثر!”، موضحاًَ أن “الموجودين حاليا تم الإبقاء عليهم في النظارة بسبب تفشي ​فيروس كورونا​ المستجد “​كوفيد 19​” في السجون”.

وأشار شربل، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه “من المفترض أن يكون هناك إخلاءات سبيل ومحاكمات سريعة، ومهما كان السبب لا يجب أن يكون هناك 128 موقوفاً بنظارة تتسع لـ 50 شخص على الأكثر”.

وأكد أن “هناك تحقيق اليوم، وعلينا أن ننتظر ونرى إن كان هروبهم مقصودا أم أن هناك اتفاق مع العامل الذي كان ينظف”، مفيداً بأنه يرجح أن الهروب هو “نتيجة الإهمال”.

كما شدد على أن “هذا الموضوع مهم للحكومة القادمة التي عليها أن تفتح ملف السجون في ​لبنان​، لأن الاكتظاظ اليوم كبير فهناك 2000 سجين أكثر من العدد الرسمي المتوجب، ف​سجن رومية​ مثلاً فيه 2600 سجين في وقت يتسع هو لـ 1500 سجين فقط”.

وأكد شربل أنه “من المفترض اليوم ألا تكون كل المسؤولية على ​قوى الأمن​، فمن المفترض أن يسرع ​القضاء اللبناني​ بالأحكام الضرورية”، لافتاً إلى أن “المساجين الـ 128 من الممكن اليوم أن يتقدموا ب​دعوى قضائية​ لأنهم لا يحق لأحد أن يوقفهم من دون ان يتم نقلهم للسجون المركزية”.

وطالب “القضاء اللبناني والمحافظين بزيارة السجون مرة في الشهر وهذه مهمتهم”، مؤكداً أن “السجون هي في عهدة ​وزارة العدل​ وهناك مديرية عامة للسجون بالوزارة”. وأوضح أن “الفارين متهمين بجرائم عادية وكان من الممكن ان يتم اخلاء سبيلهم لا ان نبقيهم هكذا، وعدد الموقوفين كذلك في ازدياد”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆
يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s