نرفع الصرخة للإقفال العام لأن الإقفال الجزئي لم يأت بالنتائج المرجوة

نرفع الصرخة للإقفال العام لأن الإقفال الجزئي لم يأت بالنتائج المرجوة

حسن: إرتفاع وفيات الشباب بكورونا يدفعنا لأخذ عينات وفحصها بالخارج لدراسة احتمالية تطور الفيروس

اعتبر ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​ أن “هناك تطورات من ناحية عدد ​الإصابات​ ب​فيروس كورونا​ وهي خطيرة لا نحملها، وعدد الأسرة تكاد لا تكفي، وأي تقصير بالتجهيز سيكون له تداعيات سلبية على عدد الوفيات، والأخطر أننا نسجل حالات وفاة من جيل الشباب، ما يستدعي معرفة إذا كان هناك تطور جيني لفيروس كورونا، وسنرسل لهذا الغرض عينات إلى مختبرات عالمية لنعرف إن كان هناك تطور ما في الفيروس في ​لبنان​”.

واكد حسن في تصريح تلفزيوني، أنه “عند تسجيل عدد معين بكورونا، علينا أن نضرب العدد ب 5، أي إن سجلنا حوالي 2000 حالة يوميا، فهناك حوالي 10 آلاف فعليا، مما يشكل أمرا خطيرا جدا، ويدفعنا للذهاب إلى الإقفال بشكل أوسع، ونحن أوصينا بذلك لنصل الى الأمان، ف​الإقفال الجزئي​ لم يأت بالنتائج المرجوة، لكن لو التزم الناس لكانت الأمور أفضل، الا أن عدم الإلتزام أدى إلى نتائج غير مرجوة”.

لجنة الكورونا التي تجتمع والتي اتخذت قرار للإقفال الجزئي، أنا دعوت لإقفال تام لأسبوعين، ونحن لا نشارك بقرار الإقفال ميدانيا، لأن من يتخذ القرار هو القادر على تطبيقه ميدانيا”، مشيرا الى أنه “يجب توسيع البيكار الجغرافي للإقفال العام، ونحن نرفع الصرخة بأن الموضوع لا يحمل الإقفال الجزئي، بل يجب الإقفال العام”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆
يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s