الناس ستلاحظ انخفاضا بالعديد من أسعار السلع بنسبة تصل لـ15%

الناس ستلاحظ انخفاضا بالعديد من أسعار السلع بنسبة تصل لـ15%

أشار مدير عام ​وزارة الإقتصاد​ ​محمد أبو حيدر​، إلى أن “الناس تسأل، وهو من حقها أن تسأل، لماذا حين ارتفاع ​الدولار​ ترتفع الأسعار وعند انخفاض الدولار تبقى الأسعار على ما هي عليه ولا تنخفض، فمنذ أسبوع عشنا استقرارا بسعر صرف الدولار بأقل من 7000، لذا فيجب أن تنخفض الأسعار”.

وأوضح ابو حيدر في مداخلة تلفزيونية، أنه اجتمع “مع أهم تجار في البلد، وهم يشكلون حوالي 70% من السوق اللبناني، وأرسلوا الي لوائح السلع، ولاحظت انخفاض الأسعار بحوالي 15%، وهناك ​بضائع​ لم يتغير سعرها لأنها تسعرت بالأساس على سعر صرف 6000 أو 7000 ليرة، ولم تباع من قبل الإستهلاكيات”.

وأكد مدير عام وزارة الإقتصاد، أن “هناك العديد من السلع التي نستهلكها بشكل يومي سينخفض سعرها، وعلى رأسها المعقمات ومواد التنظيف والأجبان، وستكون مدار الجولة التي سنقوم فيها الثلاثاء، وسنرى الأمور على الأرض بشكل سليم”، موضحا أنه “حتى لو ارتفع الدولار، البضائع الموجودة سُعرت عندما كان الجمعة سعر الصرف 6800 ليرة، وإن ارتفع الدولار بشكل ملحوظ قد ترتفع الأسعار، وفي حال انخفض أكثر، سنعيد صياغة هذا الأسعار من جديد، وسنتابع الملف أسبوعيا”.

وشدد على أنه “من غير المقبول أن يلاحظ ارتفاع الأسعار عند ارتفاع سعر صرف الدولار، وأن لا يلاحظ انخفاضها حين ينخفض الدولار، ونؤكد أن المواد المدعومة لن تتأثر بسعر الصرف لأنها مأخوذة على دولار 3900 ليرة، ولن تتأثر ان ارتفع أو انخفض الدولار”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆
يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s