المشكلة الأكبر هي أن الكوستابرافا لن يتحمل النفايات بعد 16 شهرا

المشكلة الأكبر هي أن الكوستابرافا لن يتحمل النفايات بعد 16 شهرا

أشار رئيس ​اتحاد بلديات الضاحية​ ​محمد درغام​ إلى أننا بحاجة لآليتين بالحد الأدنى لنقل ​النفايات​، والمشهد الذي رأيناه ما زال مقدورا عليه من قبل البلديات، لكن المشكلة القادمة ستكون بعدم إيجاد مكان لنرمي فيه النفايات”.

واعتبر درغام في حديث تلفزيوني أن “المشكلة تحل عندما نجد إعادة تدوير للنفايات أو نذهب لمعمل تفكك حراري، وتحويل النفايات إلى طاقة، وأيضا هذا يحتاج إلى موقع و5 سنوات ليكتمل، وندخل هنا بمشاكل طائفية وسياسية، ويجب أن يكون هناك مطمر بموقع مناسب تقنيا، وهذه المشكلة الأساسية التي نواجهها، حتى أن وصلت بنا الأمور أن يتم اقتراح إنشاء جزيرة في عرض البحر لرمي النفايات حتى لا تحسب على منطقة دون أخرى!”.

وأوضح رئيس اتحاد بلديات الضاحية أن “القدرة الإستيعابية ل​مطمر الكوستابرافا​ ستكتمل بعد سنة و4 أشهر، حيث سيمتلئ ولن يستوعب المزيد من النفايات، ومشكلة المطمر ليست عند البلديات، بل عند ​الدولة اللبنانية​”.

وشدد درغام على أن “المواطن في ​الضاحية الجنوبية​ ل​بيروت​ متأمل فينا كثيرا، ونعتز بهذا الأمل، ويطالبنا بمعالجة الماء والنفايات و​البنى التحتية​ وتعبيد الطرقات الأساسية وغير الأساسية، وكل ذلك يحصل في الضاحية، ونحن نقدم كل ما نملك”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆
يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s