بيان رئاسة الجمهورية في ملف أمير الكبتاغون كان حازما ولا يحق لأحد التشاطر علينا

بيان رئاسة الجمهورية في ملف أمير الكبتاغون كان حازما ولا يحق لأحد التشاطر علينا

كشف عضو المجلس السياسي في “​التيار الوطني الحر​” المحامي ​وديع عقل، في حديث تلفزيوني أن “طلب العفو عن ​أمير الكبتاغون​ حصل في 15-10-2019، ولجنة العفو بعد 6 أشهر لم توافق على الاعفاء و​رئيس الجمهورية​ رفض أيضا وهنا ينتهي دور ​رئاسة الجمهورية​”.

ولفت عقل الى أنه “بالتوازي كان هناك ضبط جمركي وأحد التلفزيونات حمّل مدير عام ​​الجمارك​​ ​​بدري ضاهر​ مسؤولية مغادرة الأمير السعودي للأراضي ال​لبنان​ية، والحقيقة أن الضبط الجمركي موجود والسماح للأمير السعودي بمغادة لبنان ليس بيد الجمارك بل من مسؤولية النيابية العامة وهنا لا أعلم ما هي المعطيات بحوزتها”.

ورأى عقل أن “من قام بهذه الهمروجة هدفه إما ايجاد مشكلة مع ​السعودية​ أو مع رئاسة الجمهورية، ومن جهتنا نرفض تصفية الحسابات عبرنا”، مؤكدًا أن “الجانب السعودي حاول مرارا سحب أمير الكبتاغون لسجنه في السعودية وتم رفض هذا الطلب، ولا يحق لأحد التشاطر علينا في هذا الملف”.

وشدد عقل على أن “رئاسة الجمهورية كانت حازمة في بيانها اليوم، وهذا الأمير خرج بقرار قضائي بعد أن أتم محكوميته، ونحن حريصون على العلاقات مع السعودية وعلى اللبنانيين المقيمين فيها أيضا”.
وكشف أن “أمير الكبتاغون عرض مبلغ 34 مليار ليرة لاجراء مصالحة مع الجمارك والمجلس الأعلى للجمارك رفض ذلك وطلب مبلغ مضاعف، والمطلوب ​تحقيق​ جدي في هذا الملف”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆
يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s