ضبط صيدليات ومستودعات ادوية تهرب الدواء للخارج وجولاتنا ستطال كل لبنان

ضبط صيدليات ومستودعات ادوية تهرب الدواء للخارج وجولاتنا ستطال كل لبنان

جال ​وزير الصحة​ العامة في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​حمد حسن​، على صيدليات ومستودعات الادوية في قضاء زحلة، حيث ضبط عددا منها يهرب ​الدواء​ الى خارج ​لبنان​، وتم اتخاذ قرار باقفالها بالشمع الاحمر بناء لاشارة النائب العام الاستئنافي في ​البقاع​ منيف بركات.

وأكد وزير الصحة، “بدء انهيار مافيا الادوية في لبنان”، موضحاً ان “الجميع يعلم قصة احتكار الكميات الكبيرة للأدوية، التي بدأت مع الكميات التي ضبطت في ​المطار​ من قبل التفتيش الصيدلي المركزي وقد استلمناها، والتقينا الوكلاء ونقيب المستوردين ونقابة مصنعي الادوية الوطنية وغيرهم، وبدأنا بملاحقة الشبكة حتى وصلنا اليها، واليوم نزور ​منطقة البقاع​ للتحقق من مخزون الادوية والوقوف على آلية صرفها وتوزيعها، بمرافقة المفتشين. وسيتم اقفال ​الصيدليات​ التي لا يمكنها تبرير بيع الكميات والجهة التي بيعت اليها، وسيتولى التفتيش الصيدلي التحقيق بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة”.

وأوضح حسن انه “تم الطلب من ​مصرف لبنان​ فواتير الاستيراد وعاينا الكميات الموجودة عند المستورد في الستوك، وطلبنا الفواتير التي باع بموجبها الادوية المفقودة مثل الكولشسين، وعلمنا ان احد الصحافيين كان بأمس الحاجة ليه لمتابعة علاج ابنه، فتبين لنا ان المستودع باع هذه الكمية للصيدلية التي نحن موجودون فيها الان، لان قانون الصيدلة لا يسمح بالبيع بالجملة بل للعموم”، مشدداً على ان “جولاتنا ستطال كل لبنان واجراءتنا ستكون على حجم الارتكاب، وليس هناك من محميات لاحد”.

🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
ملاحظة https://khabarajellebanon.com
🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐🅽🅴🆆🆂🌐
☆■الإخبارية■☆ ☆■الرياضية■☆
يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s